الأسئلة المتداولة

 للحصول على خط هاتفي جديد، ما عليكم سوى تقديم الوثائق التالية :

 بالنسبة للزبائن الخواص : 

  • طلب خطي دون وضع الطوابع الجبائية ؛
  • يجب أن يتقدم الزبون مرفقا ببطاقة تعريفه الوطنية وليس نسخة مصوّرة لها، حيث يتكفل العون على مستوى الوكالة التجارية باستنساخ صورة لبطاقة التعريف. يسمح هذا الإجراء بالتأكيد من صحة الوثائق المقدّمة من طرف الزبون ؛
  • وثيقة إثبات مكان الإقامة : وصل الكراء أو وصل الكهرباء أو شهادة الإقامة.

بالنسبة للزبائن المهنيين:

  • طلب مكتوب على ورقة معنونة، دون وضع الطوابع الجبائية (يجب أن يحمل الطلب ختم المؤسسة وتوقيع المسيّر أو المسؤول المفوّض لذلك) ؛
  • السجل التجاري للشركة ;
  • البطاقة الجبائية ؛
  • نسخة من القانون الأساسي للشركة ؛
  • وكالة يوقع عليها قانونا مسؤول الشركة أو المؤسسة ؛
  • وثيقة إثبات المكان ؛
  • سيتم تسليم نسخة من العقد (وليس أصله) بعد تقديم الفاتورة المسدّدة كما ينبغي.

KMS

يتعين على الزبون تعبئة الاستمارة التي يقدّمها له العون التجاري و التصديق عليها لدى مصالح البلدية من أجل الحصول على الترخيص المبدئي.

  • طلب خطي دون وضع الطابع الجبائي ؛
  • بطاقة تعريف المسيّر ؛
  • صك مشطوب ؛
  • السجل التجاري أو نسخة منه مصدّق عليها ؛
  • البطاقة الجبائية أو الشهادة الجبائية ذات صلاحية تقل عن ثلاث سنوات ؛
  • شهادة إثبات شغل الأماكن (سند الملكية المصدّق عليه أو عقد إيجار المحل المصدّق عليه) التي لا تقل مساحتها عن 16 م2.
  • سيتم تسليم نسخة من العقد (وليس أصله) للزبون بعد تقديم الفاتورة المسدّدة كما ينبغي.

بعد القيام بإيداع الطلب، يتم تسجيله فورا ودراسته، وبعدها يتلقى الزبون رقم التسجيل الخاص به. وبعد تسديد المصاريف، يتلقى الزبون رسالة موصى عليها من أجل التوقيع على عقد الاشتراك.

يتسنى للزبون في أي وقت شاء، الاطلاع على مراحل تقدم معالجة ملفه عن طريق الاتصال بمركز الاتصالات أو من خلال التقرّب من الوكالة التجارية.

بعد تسجيل طلب الزبون، وفي حال ما إذا كان قابلا للتنفيذ، يقوم الزبون بتسديد مصاريف النفاذ إلى الشبكة2 خلال مهلة أقصاها خمسة عشر يوما بغرض التوقيع على العقد.

يتم إلغاء الطلب تلقائيا في حال لم يتم دفع المصاريف قبل انقضاء أجل الثلاثين يوما.

تقدر مصاريف النفاذ بمبلغ 2000 دج باحتساب كل الرسوم / (1710 دج بدون رسوم) .

لتسهل عليكم إمكانية الاستفادة من خدماتها، تسمح لكم اتصالات الجزائر بتسديد مصاريف تركيب خطكم الهاتفي :

  • نقدا ؛
  • باستعمال شيك مصدّق عليه ؛

تسمح لكم هذه الخدمة بحظر إجراء المكالمات الهاتفية انطلاقا من خط هاتفكم.

للاستفادة من هذه الخدمة، ما عليكم سوى3 الترقب من وكالتكم التجارية مرفقين بطلب تفعيل هذه الخدمة. ويقدر ثمن الخدمة بمبلغ 935.90 دج/خارج الرسوم كل شهرين.

تسمح لكم هذه الخدمة بإدخال مشترك ثالث في مكالمة هاتفية أنتم بصدد إجرائها مع متصل آخر، ليصل عدد المشتركين في المكالمة إلى 3. تعد هذه الخدمة مجانية ومدرجة في العرض بالنسبة للزبائن الذين يملكون اشتراك Idoom Fixe

كيفية استعمالها: 

  1. اتصل بالمشترك "ب" بتشكيل رقم هاتفه.
  2. لتفعيل المشترك "ج" والاحتفاظ بالمشترك "ب"
    اضغط على الزر "R"
    بعد سماع النغمة قم بتشكيل رقم هاتف المشترك "ج".
  3. لتفعيل المحاضرة : 
    اضغط على "R" - أو "flash"، 
    انتظر سماع النغمة ومن ثم اضغط على الرقم "3"، 
    حينها يتلقى كل واحد من المشتركين الثلاثة إشارة سمعية تبين لهم بأنهم في محاضرة.

لتحرير أحد المشتركين : 


اضغط على "R" - أو "flash". 
بعد سماع النغمة قم بتشكيل :

« 2 » لتحرير المشترك "ج"،,

« 1 » لتحرير المشترك "ب".

تسمح لكم هذه الخدمة بالحصول تلقائيا على رقم مبرمج مسبقا عند رفع سمّاعة الهاتف وبعد مرور 5 ثوان، يتم تشكيل هذا الرقم تلقائيا.

يتم تفعيل هذه الخدمة بطريقة تلقائية، وهي موجهة خصيصا للأطفال والمعاقين بصريا والمسنين.

ملاحظة :للاستفادة من هذه الخدمة، يجب أن يكون للزبون جهاز مزود بتردد صوتي مميز بالزرّين * و #.

كيفية استعمالها :

تسمح لكم هذه الخدمة بالحصول تلقائيا على رقم مبرمج مسبقا عند رفع سمّاعة الهاتف دون تشكيل هذا الرقم.

للاتصال برقم آخر، قم بتشكيل الرقم قبل انتهاء الخمس ثوان.

لتفعيل الخدمة، شكّل :
*53* يليه الرقم دون تشكيل رمز المنطقة #
للتحقق من تفعيل الخدمة، شكّل : #53#*
للتحقق من أن الرقم مبرمج، شكّل : *53#* يليه الرقم دون تشكيل رمز المنطقة #
لإلغاء الخدمة، شكّل : #53#

تسمح هذه الخدمة للأشخاص الذين يستعملون الهاتف أو الفاكس (رجال الأعمال، الإطارات ومسيّرو الشركات، شركات الخدمات، التجار...) بالاتصال بمراسليهم المعتادين دون الحاجة إلى تشكيل كامل رقم الهاتف أو الفاكس عند كل استعمال.

يتم تفعيل هذه الخدمة تلقائيا، حيث يمكنكم برمجة الأرقام التي تختارونها (الوطنية أو الدولية) والاتصال بها بكل سهولة بتشكيل رقم واحد أو رقمين فقط.

كيفية استعمالها :

لتفعيل الخدمة، شكّل : *51*N* الرقم دون رمز المنطقة#
للتحقق من تفعيل الخدمة، شكّل : *#51* الرقم دون رمز المنطقة#
للتحقق من برمجة الرقم مع الرقم المختصر N، شكّل *#51*N* الرقم دون رمز المنطقة#
للاتصال بالرقم PQMCDU الذي رقمه المختصر هو N، شكّل : **N
لإلغاء الخدمة، (رقم واحد في آن واحد)، شكّل : #51*N#

(N : هو الرقم المختصر)

تسمح لكم هذه الخدمة بالاستفادة من وظيفتين مدرجتين في خدمة واحدة : تذكير بالموعد والمنبّه، حيث تتيح لكم برمجة جهاز هاتفكم الذي سيرنّ في التوقيت الذي قمتم بضبطه عليه، وهو ما سيسمح لكم بإدارة مواعيدكم خلال 24 ساعة القادمة. خدمة المنبه مهداة دون اشتراك، حيث تدفعون مصاريف الاستعمال فقط.

كيفية استعمالها :

لبرمجة المكالمة، شكّل : *55*HHMM#
للتحقق من تفعيل الخدمة، شكّل : *#55*HHMM#
لإلغاء المكالمة المبرمجة، شكّل : #55*HHMM#
لإلغاء الخدمة : #55#

(HH = الساعات ؛ MM = الدقائق) مثال :06h55min = 0655

تعلمكم هذه الخدمة بورود مكالمة أخرى خلال إجرائكم لمكالمة حالية عن طريق تلقي صفارة صوتية تخبركم بتلقي المكالمة الثانية. حينئذ يمكنكم وضع المكالمة الأولى في وضع الانتظار والرد على المكالمة الثانية، وبال تالي يمكنكم التواصل مع مشتركين في آن واحد بشكل تناوبي.

يتم تفعيل هذه الخدمة تلقائيا خلال اشتراككم بالخدمة دون دفع أية مصاريف.

كيفية استعمالها :

لتفعيل الخدمة، شكّل : *43#
للتحقق من تفعيل الخدمة، شكّل : *#43#
لإلغاء الخدمة، شكّل : #43#

طريقة التشغيل :

تشعركم صفارة صوتية بتلقي مكالمة جديدة.

لتجاهل المكالمة الأولى » اضغط على "R" انتظر سماع النغمة ثم اضغط على "0"

لتحرير المكالمة الحالية والرد على المكالمة الثانية » اضغط على "R" انتظر سماع النغمة ثم اضغط على "1"

للانتقال من متصل لآخر » اضغط على "R" انتظر سماع النغمة ثم اضغط على "2".

هذه الخدمة إضافية وتسمح لكم بتحويل كل المكالمات التي تأتيكم إلى رقم آخر من اختياركم، سواء كان رقم هاتفي ثابت أو محمول. وهو ما يسمح لكم بعدم تضييع أي اتصال أثناء تنقلاتكم.

خدمة تحويل المكالمات مدرجة في اشتراككم IDOOM Fixe.

كيفية استعمالها :

لتفعيل الخدمة، شكّل : *21* الرقم دون رمز المنطقة #
للتحقق من تفعيل الخدمة، شكّل : *#21#
للتحقق من برمجة المشترك، شكّل : *#21* الرقم دون رمز المنطقة #
لإلغاء الخدمة (رقم واحد في آن واحد)، شكّل : #21#

تتيح لكم هذه الخدمة التعرف على رقم هاتف الشخص الذي يتصل بكم.

تستلزم هذه الخاصية أن يكون لديكم جهاز هاتف مزود بكاشف، كما يتعين عليكم الاشتراك مجانا بهذه الخدمة على مستوى وكالتكم التجارية.

تسمح لكم هذه الخدمة بإخفاء رقمكم الهاتفي عند اتصالكم بأشخاص يملكون جهاز هاتفي بكاشف.

لتفعيل هذه الخدمة، يتعين عليكم الاشتراك بها على مستوى وكالتكم التجارية، بسعر 234 دج مع احتساب كل الرسوم(أي 200 دج دون رسوم) كل شهرين.

تسمح لكم هذه الخدمة بالحصول في نهاية كل فترة، إضافة إلى الفاتورة، على قائمة مفصّلة لجميع مكالماتكم الهاتفية التي تتضمن :

  • جميع الأرقام المتصل بها.
  • توقيت بداية كل مكالمة (وطنية ودولية)،
  • مدة كل مكالمة،
  • تكاليف الاستهلاك.
  • تصنيف المكالمات حسب الفئة.

يقدر سعر الاشتراك في هذه الخدمة بمبلغ 117 دج مع احتساب كل الرسوم (أي 100 دج خارج الرسوم) كل شهرين.

كيفية استعمالها :

للتحقق من برمجة المشترك، شكّل : *#21* الرقم دون رمز المنطقة#
لإلغاء الخدمة، (رقم واحد في آن واحد)، شكّل : #21#

تسمح لكم هذه الخدمة بفرض رقابة صارمة على خطكم الهاتفي عن طريق استعمال رمز سري مكون من 4 أرقام، حيث يمنحكم إمكانية ترخيص أو منع إجراء المكالمات نحو الدولي انطلاقا من خطكم الهاتفي.

يقدر سعر الاشتراك بهذه الخدمة بمبلغ 117 دج مع احتساب كل الرسوم (100 دج خارج الرسوم) كل شهرين، حيث يتم إدراجه في اشتراككم الهاتفي.

كيفية استعمالها :

لإقفال الاستعمال الدولي، شكّل : *32#
لترخيص الاستعمال الدولي، شكّل : #32*الرمز السري#

 خدمة "خلاص" هي عبارة عن وسيلة دفع جديدة تسمح للزبائن الخواص من تعبئة حسابهم ADSL

 والهاتف عبر فضاء الزبون لاتصالات الجزائر، حيث يتم خصم المبلغ مباشرة من حسابهم الجاري البريدي دون الحاجة إلى التنقل، في أي وقت وبكل أمان.

خدمة "خلاص" موجهة للزبائن الخواص لاتصالات الجزائر الذين يملكون حسابا جاريا بريديا (ح.ج.ب).

1 -على مستوى بريد الجزائر :

يجب أن يكون للزبون حسابا جاريا بريديا أو تقديم طلب فتح حساب لدى مكتب البريد ؛ 
بعدها، يقوم بملء استمارة ترخص بموجبها لبريد الجزائر التحويل الآلي للمبلغ من حساب هذا الأخير إلى حساب اتصالات الجزائر. هذه الاستمارة متوفرة على مستوى مكاتب البريد كما يمكن تحميلها عبر الموقع الالكتروني : www.at.dz ;

بعد ذلك، يتسلم الزبون الرمز السري الذي يتعين عليه إدخاله عند إجراء كل عملية تعبئة عبر فضاء الزبون.

2 - على مستوى اتصالات الجزائر :

بعد الاشتراك في الخدمة على مستوى بريد الجزائر، يتسنى للزبون تعبئة حسابه ADSL عبر فضاء الزبونec.algerietelecom.dz ;

وبهذا الشكل، فإن عملية التعبئة تتم بكل سهولة وببضع نقرات.

ملاحظة :

إن لم يكن الزبون مسجلا عبر فضاء الزبون، يتوجب عليه إنشاء حساب على فضاء الزبون حتى يتسنى له الاستفادة من هذه الخدمة.

يكفيكم فقط :

  • أدخل إلى الرابط :https://ec.algerietelecom.dz/particuliers/
  • انقر على : "اضغطوا هنا لتسجيل أنفسكم" ؛
  • أدخل "رقم الهاتف" و "رقم الزبون الظهر على الفاتورة الهاتفية" واتبع التعليمات.

خدمة الدفع الالكتروني "خلاص" مجانية.

لتعبئة حساب الأنترنت ADSL عبر فضاء الزبون، يجب عليكم اتباع الخطوات التالية :

  • اضغط على Internet ؛
  • اضغط على تعبئة حساب ADSL ؛
  • ا
  • ختر رقم الهاتف المراد تعبئته ؛
  • أدخل المبلغ المراد تعبئته ؛
  • أدخل الرمز السري المسلم من طرف بريد الجزائر ؛
  • أدخل الرمز الظاهر على المجال ؛
  • اضغط على "التعبئة" لإنهاء العملية ؛

حينئذ تظهر رسالة تأكيد الطلب.