في إطار مواصلة سياستها الرامية إلى وضع الزبون في صلب اهتماماتها، تقترح عليكم اتصالات الجزائر تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات عبر وكالاتها التجارية ونقاط تواجدها، مع الحرص على تقديم أفضل جودة استقبال والتكفل بانشغالات الزبون على أكمل وجه على مستوى هذه الوكالات التجارية.

بالفعل، يجسد المسؤول الأول للمؤسسة التزام اتصالات الجزائر بتحسين خدمات الاستقبال بشكل مستمر من خلال ميثاق الاستقبال المعروض على مستوى مواقع الاستقبال التابعة لاتصالات الجزائر ووفقا للقيم المواطنية التي تتحلى بها المؤسسة.

ومن هذا المنظور، قامت اتصالات الجزائر بتصديق 91٪ من هياكل الاستقبال التابعة لها بوسم "في خدمتكم"، حيث إن نجاح هذه العملية على نطاق واسع هو ثمرة التزام حقيقي بالتميز ويمثل تأكيدا ملموسا على الامتثال لمعايير الاستقبال المعاصرة.

ما هو مرجع "في خدمتكم" ؟


تم إعداد مرجع "في خدمتكم" من قبل المعهد الجزائري للتقييس (IANOR) ، وهو يحدد مجموعة من الالتزامات المتعلقة بشروط استقبال المستخدمين على مستوى المصالح العمومية، كما أنه يهدف إلى تقديم ضمانات لزبائننا بشأن ظروف وأداء الاستقبال المخصص لهم.
يتضمن هذا المرجع 6 محاور و 14 التزامًا تلتزم بها اتصالات الجزائر:

المحور الأول: معلومات تلبي توقعات المستخدمين
الالتزام رقم 1: نقدم لكم المعلومات الضرورية لإنجاز إجراءاتكم ونحرص على تحديثها على جميع الوسائط
الالتزام رقم 2: نوجهكم إلى الخدمة أو الإدارة المناسبة ونساعدكم في إنجاز إجراءاتكم من خلال لافتات واضحة وسهلة الاطلاع عليها من قبل مستعملي الخدمات العامة
الالتزام رقم 3: نضمن لكم تحديث جميع المعلومات المستلمة حول الخدمة العمومية

المحور الثاني: تسهيل الدخول والاستقبال الجيد للمستخدمين
الالتزام رقم 4: نحرص على استقبالكم بكل لطف وفعالية مع توفير ظروف الراحة والاحترام المتبادل
الالتزام رقم 5: نسهل الإجراءات للأشخاص ذوي الحركة المحدودة أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو العاجزين
الالتزام رقم 6: نحرص على استقبالكم بكل لطف ونقدم لكم اسم محاوركم

المحور الثالث: إجابات واضحة ومنهجية ضمن الآجال المحددة
الالتزام رقم 7: نرد بشكل واضح ودقيق على طلباتكم وشكاواكم
الالتزام رقم 8: نجيب على جميع مكالماتكم من خلال تقليل وقت الانتظار إلى أقصى حد ممكن
الالتزام رقم 9: نلتزم بمراعاة اقتراحاتكم وطلباتكم وشكاواكم بشكل أفضل وبطريقة سريعة

المحور الرابع: نصغي لكم ونبقى في خدمتكم لتحقيق التقدم
الالتزام رقم 10: نلتزم بتحسين تنظيمنا لضمان حسن استقبالكم واستماع أفضل للمستخدمين
الالتزام رقم 11: نضع تحت تصرفكم وثائق محددة تهدف إلى تسهيل فهم الإجراءات

المحور الخامس: إنشاء نظام لتقييم جودة الاستقبال والخدمات المقدمة
الالتزام رقم 12: نقوم بتقييم رضاكم بشكل دوري وننشر نتائج هذه التقييمات

المحور السادس: التزام الإدارة تجاه موظفيها
الالتزام رقم 13: نقوم بتدريب موظفينا ونمنحهم الأدوات اللازمة لتمكينهم من توجيه وتسهيل خطوات المستخدمين
الالتزام رقم 14: نقوم بتقييم ممارساتنا وإشراك موظفينا ونأخذ في الاعتبار ملاحظاتهم لتحسين جودة الخدمة

مميزات المرجع:


من خلال اعتماد هذا التوسيم، تتبنى اتصالات الجزائر نهج التحسين المستمر وتجدد التزامها بتقديم أفضل خدمة لزبائنها.
فمن خلال توسيم 91٪ من شبكتها التجارية بوسم "في خدمتكم"، تؤكد اتصالات الجزائر الأهمية التي توليها لزبائنها وتجدد التزامها الراسخ بالتقرب من زبائنها مجسدة بذلك شعارها "دائمًا أقرب".

اتصالات الجزائر تتطلع نحو المستقبل، حيث يعد هذا التوسيم إنجازا يعكس التزامنا المستمر بالتميز، كما أنه دليل على الجودة الاستثنائية لخدماتنا والثقة التي يضعها زبائننا في مؤسستنا. إننا لفخورون بهذا الإنجاز ونلتزم بالحفاظ على هذه المعايير العالية في جميع عملياتنا المستقبلية ومواصلة تعزيز توسيم هياكل الاستقبال التابعة لنا، سعيا منا إلى تغطية توفير شاملة وتحقيق التميز على نطاق واسع.